برنامجنا التعليمي الشامل يشمل

المرحلة الأساسية 1 و 2

السنوات من 1 إلى 6، الأعمار من 5 إلى 11

مرحبًا بكم في قسم مدرسة نويا البريطانية الابتدائي، حيث نوجه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا من خلال مرحلتين مميزتين، معززين تجربة تعلم مبهجة ومخصصة.

تنقسم سنواتنا الابتدائية إلى مرحلتين:

كل منها مصمم لتلبية الاحتياجات الفريدة والمراحل التطورية لطفلك.

المرحلة الأساسية 1

ربط التعلم القائم على اللعب بالروتينات الرسمية

في المرحلة الأساسية 1، ندعم بسلاسة انتقال طفلك من التعلم القائم على اللعب في المرحلة الأساسية إلى الروتينات الأكثر هيكلة في المرحلة الأساسية 1. يتضمن نهجنا الإبداع والتخيل والإثارة في عملية التعلم؛ مما يتيح للفرص المستمرة لتوفير التعليم.

يقوم المساعدون التعليميون بدوام كامل في السنوات 1 و 2 بدعم التعلم لضمان أن جميع الأطفال لديهم فرص ممتازة للوصول إلى جميع جوانب المنهج الدراسي وتحقيق كامل إمكاناتهم. تستخدم التقييمات التشكيلية والتقييمات التقويمية المستمرة في التخطيط والتدريس لضمان أن التعلم يتم تعظيمه باستمرار، وأن المتعلمين يحققون كامل إمكاناتهم.

المرحلة الأساسية 2

تعزيز الاستقلالية والقيادة والتعاون

مع دخول الطلاب إلى المرحلة الأساسية 2 في مدرسة نويا البريطانية، يتحول تركيزنا إلى تنمية الاستقلالية ومهارات القيادة ومهارات حل المشكلات القوية. في السنوات الأولى من المرحلة الأساسية 2، يركز منهجنا على تطوير:

في السنوات الأخيرة من المرحلة الأساسية 2، يتاح للطلاب العديد من الفرص القيادية داخل مجتمع مدرسة نويا، مما يتيح لهم تطبيق ما تعلموه. يمكن للطلاب تولي أدوارًا رسمية مثل:

تعتبر هذه المناصب القيادية الطلابية حيوية لتخطيط وتسهيل الفعاليات طوال العام الدراسي. بشكل أوسع، يتم تمكين جميع الطلاب من توجيه الأنشطة المتعلقة بمصالحهم، مما يفتح أبواب القيادة لجميع طلابنا. يكتسب طلاب المرحلة الأساسية 2 لدينا تجربة قيادية في العالم الحقيقي حاسمة للنجاح المستقبلي.

استكشاف المنهج الأساسي:
المواد الأساسية

اللغة الإنجليزية

المنهج الوطني للغة الإنجليزية يطور فهم الطلاب للغة الإنجليزية. يطور الأطفال مهارات حول الأربعة مجالات: الكلام، والاستماع، والقراءة، والكتابة. في المرحلة الأولية للتعليم (EYFS) والمرحلة الرئيسية الأولى (KS1)، سيطور الأطفال فهمًا عميقًا للفونيكس، باستخدام برنامج Read، Write Inc، قبل تطبيق هذه المهارات في الأربعة مجالات. نحن متحمسون لزرع شغفًا بالقراءة والكتابة، ولذلك نستخدم كتب الأطفال عالية الجودة كـ "نصوص مركبة"، لتعليم برنامج الدراسة الخاص بنا.

اللغة العربية (تخصص)

يتبع منهجنا القوي للغة العربية المعايير الوطنية للغة العربية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في الإمارات. يقود المعلمون المتخصصون دروسًا مشوقة تركز على بناء الكفايات الأساسية في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع وبناء الجمل، لكل من الناطقين بالعربية وغير الناطقين بها. يحضر الأطفال دروسًا متخصصة حتى 5 مرات في الأسبوع. من خلال التعرض لأعمال أدبية مشهورة وشعر إقليمي، يعزز الأطفال ارتباطهم بالتراث والتقاليد الإماراتية. تقوم أساليب التقييم بتقييم جوانب متعددة من الكفاءة العربية، مما يضمن تحقيق النمو لمستويات المهارات المختلفة

الرياضيات

يستخدم برنامجنا في الرياضيات موارد تدريس “وايت روز الرياضيات” المرموقة لضمان أن يكتسب طلابنا الإلمام الرياضي، ويطوروا الفهم المفاهيمي والقدرة على استرجاع المعرفة وتطبيقها بسرعة ودقة. تركز الدروس على بناء المفاهيم الجديدة بنظام على أساس المعرفة السابقة. يقوم المعلمون بإنشاء ارتباطات بين الرياضيات والعالم الحقيقي بحيث يكون التعلم ذو مغزى وجذاب. هدفنا هو أن يرى الطلاب الرياضيات كشيء خلاق، ذا مغزى وقابل للتطبيق داخل وخارج الفصل الدراسي. يركز نهجنا ليس فقط على الكفاءة ولكن كيفية تطبيق المفاهيم بشكل إبداعي على حل المشكلات. لذا بدلاً من مجرد حفظ الصيغ، يتعلم الأطفال التفكير بطريقة رياضية، واكتشاف الأنماط وطرق جديدة لمواجهة تحديات الرياضيات.

العلوم

نقدم فهمًا شاملًا للعالم الطبيعي من خلال برنامجنا لتعليم العلوم في المنهج الوطني البريطاني. من خلال تغطية مجالات الأحياء والكيمياء والفيزياء، يشرع الطلاب في رحلة استكشاف، حيث يطوّرون المهارات العلمية ويعمقون فهمهم. يضع منهجنًا تأكيدًا قويًا على التعلّم القائم على الاستفسار، مشجعًا على التحقيقات العملية للإجابة عن الأسئلة العلمية. نهجنا مكرس لغرس شغف مدى الحياة بالعلوم، وتنمية الفضول والتفكير النقدي. من خلال تزويد الطلاب بالأدوات اللازمة لتقييم المعلومات واتخاذ القرارات المستنيرة، نمنحهم القدرة على المساهمة بشكل معنوي في المناظر العلمية المتطورة. من خلال الدروس المشوّقة، نلهم الطلاب على اعتناق العلوم ليس فقط كمادة دراسية ولكن كمفتاح لفهم والتنقل بين تعقيدات العالم.

الدراسات الإسلامية

تُصمم دروسنا المخصصة للدراسات الإسلامية، التي تُعقد حتى ثلاث مرات في الأسبوع، بعناية حيث يمكن للطلاب الغوص في تعاليم القرآن وتاريخ الإسلام والمبادئ الأخلاقية. تهدف هذه الدروس ليس فقط إلى نقل المعرفة ولكن أيضًا إلى تعزيز الشعور بالتواصل الروحي والتعاطف والمسؤولية الأخلاقية.

الدراسات الاجتماعية

سيشارك الطلاب (من الصف الثاني فصاعدًا) في منهج وزارة التربية والتعليم للدراسات الاجتماعية، مع التركيز على تشكيل الهويات الفردية وغرس القيم الوطنية وتنمية ممارسات المواطنة الجيدة. يهدف هذا النهج إلى تعزيز الانتماء القوي داخل كل من المدرسة والمجتمع المحلي.

المواد الأساسية

تُدرَّس المواد الأساسية لدينا من خلال نهج تفاعلي وتحقيقي يركز على التطبيقات العملية في العالم الحقيقي. بدلاً من تقسيم العلوم إلى قطاعات، تُنظم الدروس حول وحدات مشروعية تعتمد على التعاون والتكامل العضوي بين المواد التالية:

مناهج الفنون الإبداعية والأداء في مدرسة نويا البريطانية تشعل اكتشاف الذات والشغف بالتعبير الفني. تقدم البرامج الشاملة الرعاية للاهتمامات وتحرر المواهب في الفنون البصرية، الموسيقى، الدراما، والرقص. يشجع الأداء على بناء الثقة بالنفس بالإضافة إلى مهارات مثل التحدث أمام الجمهور والعمل الجماعي والتواصل. تعطي حفلات الغناء والمسرحيات والعروض الفرصة لمواهب الطلاب أن تجد جمهورًا خارج الفصل الدراسي. مع جو ترحيبي حيث يتم مكافأة المجازفة، توفر الفنون لجميع المتعلمين مخرجاً عاطفيًا لإدارة الضغوط وتنمية المرونة. والأهم من ذلك، أن إنشاء أي نوع من الجمال، سواء كانت أغنية أو لوحة أو دور في مسرحية، يجلب الفرح. نحن نعتقد أن المطاردات الإبداعية ضرورية للتعليم المتكامل الذي يحتفي بالخيال في جميع الأطفال.

يعكس البرنامج الشامل للتربية البدنية في مدرسة نويا البريطانية اعتقادنا الشغوف بأن الرياضة والألعاب الرياضية توفر فوائد هائلة للعقول والأجسام الشابة. من مرحلة الطفولة المبكرة حتى الصف السادس، يركز المنهج التدريجي على بناء المهارات والعمل الجماعي وتحسين الذات، مما يتيح لجميع الطلاب تطوير شغف مدى الحياة بالصحة واللياقة البدنية.

في المرحلة الرئيسية 1، تضع القدرات الأساسية مثل التوازن والتنسيق والتحكم الأساسات. تنتقل المرحلة الرئيسية 2 نحو تطبيق العمليات التعاونية للمهارات واستراتيجيات اللعب. في المرحلة العليا من المرحلة الرئيسية 2، يتمتع الطلاب بفرص ترفيهية وتنافسية متنوعة، مما يُعِدُّهم للرياضات الثانوية بينما يُقَيِّمون الاهتمامات التي يمكنهم متابعتها خارج المدرسة. يمكنهم مدربون وموظفون متخصصون تمكين الطلاب على جميع المستويات لتحقيق أقصى إمكاناتهم الشخصية بمرافق متميزة وتجهيزات وإرشاد متميزين.

© 2024 مدرسة نويا البريطانية. كل الحقوق محفوظة.